الأنشطة التخصصية     دورات الأمن والسلامة والصحة المهنية

• التعرف على أهم المعايير الدولية فى مجال الصحة والسلامة المهنية
• التعرف على اهم المعلومات التي تؤدى الى كيفية تقييم نظم الصحة والسلامة المهنية.
• اكساب المشاركين المهارات الخاصة بأنظمة الصحة والسلامة المهنية

فهم سياسة الأمان والجودة، وتطبيقاتها من خلال إدارة الأمان والسلامة في مواقع العمل، والمعايير الدولية المطبقة، ثم قياس مدى نجاح تلك التطبيقات

الإسعافات الأولية هي الرعاية والعناية ألأولية والفورية والمؤقتة التي يتلقاها الإنسان نتيجة التعرض المفاجئ لحالة صحية طارئة أدت إلى النزيف أو الجروح أو الكسور أو الإغماء.. الخ لإنقاذ حياته وحتى يتم تقديم الرعاية الطبية المتخصصة له بوصول الطبيب لمكان الحادث أو بنقله إلى أقرب مستشفى أو عيادة طبيه

اكساب المتدرب المعرفة والمهارات اللازمة لعملية تحديد وتقييم المخاطر الأمنية والسلامة

• مفاهيم عامة (السلامة والصحة المهنية، الخطر، مصدر الخطر، وغيرها من المفاهيم ذات العلاقة)
• مقدمة لعملية تحديد مصادر الخطر.
• انواع مصادر الخطر في مكان العمل

• الفحص الدوري على المعدات.
• تشريع القوانين الوقائية (منع التدخين).
• تجنب المواد القابلة للاشتعال بشكل كبير. - النظافة.

فهم تحديد الأخطار المحتملة في مواقع العمل، وعمل دراسة وتقييم لها ثم العمل على إيجاد أفضل التطبيقات للتقليل من تأثيرها أو انعدامها. والتصرف الإداري الصحيح في حالات الطوارئ والأزمات

• تعزيز الإنتاجية في العمل وخارج العمل من خلال فهم مختلف العوامل المساهمة في نمط حياة أكثر إنتاجية
• إدارة الإجهاد اليومي من خلال تعلم كيفية السيطرة على ضغط العمل الذي يسببه هرمون الأدرينالين على الإنتاجية

• اولا: إدارة الصحة والسلامة
• ثانيا: التحكم في المخاطر في مكان العمل
• ثالثا: تقيم الأداء من خلال القياس والتدقيق والمراجعة

• إدارة المخاطر وتقييمها والحد من أثارها.
• التدرب على طريقة التفتيش على أمور السلامة ومخاطر العمل
• وفق نماذج مستخدمه عالميا ومعايير منظمة العمل الدولية. • التوعية بالمخاطر التي تواجه المؤسسات

رجل الإدارة في حاجة الي نظريات تمده بالأسس والمبادئ العلمية التي تساعده في معالجة وحل المشاكل وتوجيه العملية التنظيمية

الصحة والسلامة في بيئة العمل هو علم يهدف إلى حماية العاملين و الطلاب بالجامعات والمنشآت والمؤسسات وأماكن العمل بصفة عامة من الحوادث المحتملة التي قد تتسبب بإصابات أو الوفاة، وأيضاً أضرار أو تلفيات لممتلكات المنشأة. وهذا العلم يترسخ بعدة معايير واشتراطات يجب إتباعها للحفاظ على سلامتنا وسلامة من حولنا، وهي مسؤولية الجميع ليعيشوا في بيئة عمل آمنة ومطمئنة.

• التعرف على خطر الكهرباء فى مكان العمل وتطبيق وسائل الحماية الممكنة.
• التعرف على خطر الحريق وطريقة التعامل معه في حال حدوثه

تدريب ربات المنازل وتوعيتهن بالمخاطر، حيث إن الجميع شريك في عملية السلامة والوقاية من المخاطر

سلامة الأغذية هي عنصر أساسي في منظومة الأمن الغذائي في دولة الإمارات

• مسئوليات أدارة المخاطر
• مهام إدارة المخاطر
• إهداف إدارة المخاطر

• بناء رؤية واضحة واقعية للمنظمة تجعلك تسير في طريق مستقيم تجاه تحقيقها
• معرفة الموارد التي تستخدمها المؤسسة واستغلال هذه الموارد الاستغلال الأمثل
• التكامل بين أفراد العمل فلكل فرد مهمة يعمل عليها لتنفيذ جزء من صورة كلية للمؤسسة

الخطة التي تنص على إجراءات تنسیق التصدي للطوارئ بین مختلف الوكالات المعنیة أو الخدمات الموجودة في المطارات وهيئات المجتمع المحلي المجاور التي بوسعها أن تساعد على التصدي للطوارئ.

توثيق العمليات المختلفة في حالة الطوارئ هي مساعدة لجمع وتنظيم البيانات عن مختلف التقارير بعد حادث / الحادث. كما أنها يمكن أن توفر هيكل لنقد حالة الطوارئ ويمكن استخدام صيغة لتحسين الإجراءات والترتيبات في خطة الطوارئ.

تحسين المعرفة حول التعاريف بمفاهيم الامن والسلامة في بيئة العمل والبرامج المحلية والعالمية المعتمدة وفوائدها في مجال الامن والسلامة وفي تأمين بيئة العمل والمعرفة بمتطلبات المواصفات العالمية وطرق المطابقة والفحص وتحديد المخاطر المحتملة المعززة بالأمثلة والتجارب العملية

للحجز و الاستفسار